آراء القراء

الأهلى يرفض استكمال الدورى بعد الأمم الأفريقية

محمد عاطف
أصدر النادى الأهلى بياناً رسمياً يرفض فيه استكمال الدورى بعد كأس الأمم الأفريقية .
جاء ذلك عقب الأجتماع الذى عقده الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادى الأهلى مع سيد عبد الحفيظ مديرالكرة بالنادى .. بعد اجتماع قارب على الساعتين اصدر النادى بياناً يرفض فيه استكمال الدورى بعد كأس الأمم الأفريقية اى بعد 60 يوماً من التوقف مما يضر بالأندية و خاصة المشاركة فى البطولات الأفريقية للأندية التى يجب ان تؤدى فترة إعداد وعمل إحلال و تجديد فى قوائمها لكى يتم إرسالها للأتحاد الأفريقى قبل بداية البطولة التى ستنطلق فى سبتمبر المقبل .
و أيضاً سيكون هناك عدم تكافؤ فرص للفرق المنافسة على الهروب من الهبوط
و فيما يلى بيان النادى الأهلى كاملاً :
1- الجدول المعلن لم يراع مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسه سواء في المقدمة أو بين الأندية التي تصارع من أجل الهروب من الهبوط.

2- الأهلى كان متعاون مع اتحاد الكرة فى جدول المباريات، وسبق وخاض الفريق مباريات كل 72 ساعة، وبالتحديد 8 مباريات.. والأهلى لم يعقب على القرارات السابقة بتأجيل مباريات الزمالك، حرصًا على تهدئة الأجواء ونجاح المسابقة.

3- الأهلى يطالب بتحقيق العدالة بين كل الأندية سواء فى القمة أو القاع، ويؤكد أن المواعيد الجديدة مخالفة لقواعد اللعب النظيف، وتخل بمبدأ المنافسة الشريفة، سواء لتحديد الفريق الهابط، أو تحديد هوية بطل الدورى.

4- الأهلى أكد فى البيان، أن هناك ضرر كبير، سيقع على كل الأندية، وهى تأجيل مباريات الدورى لفترة تصل إلى 60 يوم، حال استكمالها بعد بطولة إفريقيا، وهو ما يعيق فترات الاعداد للموسم المقبل، وكذلك التعاقد مع لاعبين جدد وتسويق لاعبين آخرين، والضرر سيقع بشكل كبير على الأندية التى تشارك فى البطولات الإفريقية، خاصة أن دورى الأبطال سينطلق فى يوليو بعد بطولة أمم إفريقيا، وهو ما يحرم الأهلى وباقى الأندية من الإحلال والتبديل.

admin

رئيس مجلس ادارة موقع سبورت نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق