منوعات

حسن أبوزيد يكتب في شربين الكل مرشح…. إلا أنا

يبدو أن القاعدة في شربين ستكون أن الكل سيترشح وسيكون الاستثناء ألا تترشح.
عبارة “حق الترشح مكفول للجميع” وردت بالدستور بهذا النص فتعامل معها أهل شربين علي أن حق الترشح واجب علي الجميع.
ما أن تبدأ يوما جديدا وتشرع في تصفح الصفحات المتعلقة بشربين وقراها علي الفيسبوك إلا وستقابلك “كبشة” من الاخبار التي تدور حول المرشح الذي أعلن الترشح والآخر الذي ربما ينوي الترشح والثالث الذي لم يترشح ولم ينوي بعد لكنه لن يصمد أمام الجحافل المطالبة له بالترشح وغالبا سينتهي به الأمر مرشحا نزولا علي رغبة تلك الجحافل المتشوقة.
من خمس الي ستة مرشحين اسبوعيا بشربين ، أو هكذا تبدو المعدلات حتي تاريخه وربما يغري الأمر آخرين فنصل إلي الخمس والست في اليوم الواحد.

 

معدلات مرعبة تنبؤ بتنامي رهيب في المرشحين وتآكل فظيع في صنف الناخبين المصوتين ، وربما يصل الأمر في نهاية المطاف إذا ما ظلت هذه المعدلات جامحة دون توقف إلي أزمات ليست بالهينة.
فكيف سيكون شكل ورقة التصويت التي يفترض ان تستوعب هذه المئات المتربصة للترشح ، وكيف سيجد الناخب مرشحه من بين هذه الأعداد والذي ربما يصيبه الملل فيضطر في نهاية الأمر إلي وضع صوته لأي مرشح وهو ونصيبه.

 

رغم سوداوية المشهد تظل هناك نقطة واحدة مضيئة، فحسب هذه المعدلات سيكون علي المرشح أن يحصل فقط علي أصوات أهله والشارع الذي يقطنه والبقال وهذه قد تكفيه في الحقيقة، ثم يحاول ان يحصل علي أصوات الجزار والفرارجي ومدرس الأولاد حتي يقي نفسه من غدر الصندوق ولعبة الانتخابات.
صل رحمك واحسن إلي جيرانك واعتبر نفسك عضوا في البرلمان عن دائرة شربين البهية.

الوسوم

admin

رئيس مجلس ادارة موقع سبورت نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق