أخبار الاهلى

تعرف على موقف معارين الأهلى بعد قرار الفيفا

 

أقر الاتحاد الدولي لكرة القدم أمس الخميس نظامًا جديدًا في عمليات شراء وبيع اللاعبين وتحديدًا التي تُجرى على سبيل الإعارة، حيث تقرر وضع سقفًا لتلك العملية.

وقرر الفيفا تحديد 8 لاعبين لكل فريق في نظام الإعارات اعتبارًا من موسم 2020/2021 سواء إن كانوا للشراء أو البيع، أي يمكن للفريق الواحد شراء أو بيع 8 لاعبين فقط في الموسم الواحد على سبيل الإعارة أو الجمع بين الخيارين (الشراء والبيع) بعدد لا يفوق الـ 8 لاعبين أيضًا.

وبحسب تعليمات القيد وانتقالات اللاعبين التي أعلنت عنها إدارة شئون اللاعبين بالاتحاد المصري لكرة القدمفإن النادي الواحد يمكنه بيع اللاعبين على سبيل الإعارة لمدة لا تتجاوز مدة عقده الأصلي بحد أقصى خمسة لاعبين.

وكان النادي الأهلي قد فرط في خدمات 11 لاعبًا –تفوق أعمارهم 22 عامًا- من صفوفه على سبيل الإعارة وهم ناصر ماهر، ومحمد شريف، وأكرم توفيق، وأحمد علاء، وأحمد ياسر ريان، وباسم علي، ومحمود الجزار، وفوزي الحناوي، وكريم يحيى، عمرو جمال، وهشام شعبان.

وسيكون النادي الأهلي على أبواب التفريط في عددٍ من إعارته الحالية أو الإبقاء عليهم في صفوفه من أجل الاتساق مع قوانين الفيفا التي سيتم تطبيقها بجانب لائحة شئون اللاعبين للاتحاد المحلي في الموسم المقبل.

وبحسب تلك اللوائح سيكون مسموحًا للأهلي ببيع 5 لاعبين على سبيل الإعارة، مع عدم شراء أكثر من 3 لاعبين بنفس النظام، وبالتالي فإن القلعة الحمراء عليها التصرف في 6 لاعبين بأي حل عدا البيع بالإعارة.

ذلك الموقف سيزداد تعقيدًا في موسم 2021/2022، حيث سيتم تخفيض عدد الإعارات إلى 6 لاعبين فقط، أي أن الأهلي سيكون مسموحًا له ببيع 5 لاعبين على سبيل الإعارة مع شراء لاعب واحد فقط بنفس النظام، أو المزج بين الشراء والبيع بشرط ألا يتجاوز عدد مجموعهما أكثر من 6 لاعبين، مما يعني ضرورة التصرف في لاعبين انتقلا على سبيل الإعارة من موسم 2020/2021.

موقف إعارات الأهلي:

الجونة (4 لاعبين): باسم علي – أكرم توفيق – محمود الجزار – أحمد ياسر

سموحة (3 لاعبين): كريم يحيى – ناصر ماهر – فوزي الحناوي

طلائع الجيش (لاعبان): عمرو جمال – أحمد علاء

لاعب واحد: محمد شريف (إنبي) – هشام شعبان (طنطا) – رمضان صبحي (منضم من هيدرسفيلد)

وحظر الفيفا عملية بيع أكثر من 3 لاعبين على سبيل الإعارة من فريق لفريق واحد آخر، حيث سيكون النادي مضطرًا لتوزيع لاعبيه على مختلف الفرق في حالة إعارة 3 لاعبين أو أكثر.

ويعني هذا البند ضرورة إعارة أحد اللاعبين المُعارين حاليًا إلى الجونة لفريق آخر أو بيعه بشكل نهائي للأخير أو ابقاءه في صفوف الأهلي، مع عدم السماح بإعارة أي لاعب آخر إلى سموحة إلا في حالة رحيل أحد المُعارين حاليًا.

الوسوم

admin

رئيس مجلس ادارة موقع سبورت نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق