حورات

“شوكة” يتحدث عن إنتقاله لطرابزون سبور التركى وحلم المنتخب

 

كتب- محمود فاروق

أصبحت تجربة محمد صلاح، نجم نادى ليفربول الإنجليزي والمنتخب الوطنى، مُحفز أساسى لدى لاعبى الكرة المصرية لخوض تجربة الإحتراف، وتحقيق أحلامهم.

ودائماً ما تُنجب الملاعب المصرية العديد من المواهب الكروية التى تُبهر الجميع بموهبتها الكروية وتضع بصمتها فى عالم الساحرة المستديرة ،وشهدت السنوات الأخيرة سطوع نجم جديد فى سماء الكرة المصرية وهو فاروق حسين محمد قاسم، المُلقب “بشوكة” ، المُنتقِل حديثاً لفريق طرابزون التركى .

وتواصل “سبورت نيوز” مع اللاعب من أجل الحديث عن بداية مسيرتة الكروية، ومفاوضاته مع نادى طرابزون سبور التركى.

فى البداية أهنئك على إنتقالك لنادى طرابزون التركى؟

الحمدلله على إنضمامى لفريق طرابزون سبور، وسعيد جداً بأتمام التعاقد ،والقادم أفضل بأذن الله.

كيف بدأت ممارسة كرة القدم ؟

انا من مواليد 2001 بمدينة القاهرة بحى عابدين ،ثم إنتقلت مع أسرتى إلى منطقه الهرم ، بدأت ممارسة كرة فى سن ال8 أعوام .

من المدرب الذى أكتشف موهبتك الكروية؟

أُدين بالفضل إلى الكابتن صالح ،أحد مدربى مركز شباب السلام بمنطقة الهرم ،قام بأكتشاف موهبتى فى سن السابعة ،وظل معى حتى ألتحقت بأكاديمية النادى الأهلى.

بجانب الكابتن هانى حجاج، قام بتدريبى منفرداً ،وتنبأ لى بمستقبل مُشرِق.

ثم ماذا حدث بعد ذلك ؟

تدرجت فى المراحل العمرية ،وأستمريت مع أكاديمية النادى الأهلى حتى سن ال12 عام ، وحصلت على إشادة الكابتن مجدى كرارة ،وطلب الكابتن محمد عامر ،إنضمامى إلى فريق الكرة بالنادى الأهلى، ولكن تأخرت في تجهيز أوراقى حينها.

ماهى أول محطاتك الكروية عقب أكاديمية النادى الأهلى؟

أنتقلت إلى نادى سكر الحوامدية، وكانت بداية تألقى ،حيث أحرزت أهداف عديدة مع الفريق ،وأصبحت من العناصر الأساسية لفريق2001 .

هل تلقيت عروض حينها؟

بالفعل تلقيت العديد من العروض من أندية الدورى الممتاز ،وأبرزها:- مصر للمقاصة ،وإنبى ،وسموحة .

وماذا بعد ذلك؟

إنتقلت إلى فريق إنبى بمبلغ حوالى 20 ألف جنية وقتها، ولكن لم تستمر التجربة سوى موسم وحيد، ثم إنتقلت إلى نادى جولدى تمهيداً إلى إنضمامى لنادى الإسماعيلى ،ثم إنتقلت لنادى الإسماعيلى، وشهدت هذه الفترة قمة نضوجى الكروى، حيث أصبحت هداف فريق 2001 ،وحصلت على أفضل لاعب على مستوى الجمهورية وقتها ،وتم تصعيدى إلى فريق مواليد 2000 ،1998 ،وشاركت معهم فى مباريات عديدة.

هل وجدت الدعم من أسرتك؟

بالفعل والدى كان خير داعم لى ،كان مقتنعاً بأمكانياتى وقدراتى، كان يتنبأ لى بأن أصبح من أفضل اللاعبين بمصر ومازال يساندنى حتى الآن.

ماهى أبرز المواقف التى تعرضت لها خلال مسيرتك بقطاع الناشئين ؟

أتذكر جيداً فترة تواجدى بفريق سكر الحوامدية، وكان لدينا مباراة هامة أمام إحدى الفرق فى مسابقة دورى القطاعات ،ولم أبدأ المباراة وقتها ،وكان الفريق متأخر بهدف ،وتم نزولى قبل نهاية المباراة ب15 دقيقة ،ونجحت فى الحصول على ركلة جزاء ،عقب مراوغة مدافع الفريق المنافس ،قبل أن أهدرها ،ولكن نجحت فى العودة سريعاً وإحراز هدف التعادل قبل لحظات من نهاية المباراة.

هل تم إستدعائك إلى المنتخب الأوليمبي من قبل؟

بالفعل تم إستدعائى للإنضمام إلى المنتخب الأوليمبي مواليد 2001 تحت قيادة الكابتن عمرو أنور ، أثناء تواجدى بالفريق البترولى ، بالإضافة إلى الإنضمام إلى المنتخب مرة أخرى تحت قيادة الكابتن ربيع ياسين.

ماهى أسباب رحيلك عن صفوف الدراويش؟

فى تلك الفترة لم يتم قيدى فى قائمة الموسم الجديد بالدراويش، وتلقيت عرضاً من أجل قضاء فترة معايشة مع فريق جلطة سراى التركى ، وبالفعل ذهبت إلى تركيا وتألقت بشكل مُلفت للأنظار ،لكن توقفت المفاوضات وقتها.

وما هى حقيقة تلقيك عرضاً من نادى باريس سان جيرمان الفرنسى؟

بالفعل منذ حوالى سنة قام “نيلسون” أحد خبراء نادى باريس سان جيرمان الفرنسى بمتابعتى، خلال فترة تواجدى مع فريق الأمل لتنمية المواهب وحصلت على الإشادة وقتها ،ثم تلقى والدى إتصالات هاتفية من مسئولى النادى الفرنسى ،من أجل الإنضمام إلى الفريق، لكن لم تكتمل المفاوضات حينها.

كيف جاءت مفاوضات فريق طرابزون سبور التركى؟

قام أسامة زهران ،وكيل أعمالى عرض الأمر على رئيس نادى طرابزون التركى، كما طلب الأخير إحضار فيديوهات خاصة بى.

وماذا بعد ذلك؟

طلب رئيس النادى التواجد منذ 25 يوماً ،وكنت أتدرب مع الفريق الأول ،وعقب إنتهاء المران أشاد المدير الفني للفريق بأمكانياتى، وشدد على ضرورة تواجدى مع الفريق ،وبالفعل وقعت على عقود إنضمامى لمدة 3سنوات مقابل مبلغ مالى جيد ، والآن أستخرج الأوراق الخاصة التأشيرة والسفر من أجل الإنضمام إلى الفريق.

كيف ترى نجاح محمد صلاح مع ليفربول؟

محمد صلاح حقق إنجازات عديدة ،وكلها تصب فى صالح اللاعب المصرى ،فهو ألهمنى لتحقيق حلمى ، صلاح مثال للتمسك بالحلم، والمثابرة على تحقيقة.

ماهى طموحاتك الفترة القادمة؟

أسعى إلى بذل أقصى جهدى مع نادى طرابزون، وإثبات إمكانياتى الكروية، من أجل الإنضمام إلى المنتخب الوطنى .

admin

رئيس مجلس ادارة موقع سبورت نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق