الاتحاد المصرى لكرة القدم

لقاء بتسوانا.. أحلام وطموحات جديدة

يستهل منتخب مصر مبارياته التجريبية بقيادة فنية جديدة لـ “حسام البدري” عندما يستضيف نظيره البوتسواني مساء غدًا الإثنين على ملعب الجيش ببرج العرب بصافرة الدولي إبراهيم نور الدين.

اللقاء يعد الأول للمنتخب الوطني منذ لقاء جنوب أفريقيا في ختام مشواره بنهائيات كأس الأمم الأفريقية في السادس من يوليو الماضي التي خسرها (0 – 1) ليودع البطولة في الدور ثمن النهائي، والتي أسفرت عن الإطاحة الجهاز الفني السابق بقيادة المكسيكي خافيير أجيري، بالإضافة لإستقالة جماعية لمجلس إتحاد الكرة برئاسة “هاني أبو ريدة”.

ويستعد “الفراعنة” لبداية مسيرتهم في التصفيات المؤهلة لنهائيات النسخة رقم 33 لكأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون عام 2021 بمواجهتي كينيا وجزر القمر في 14 و18 من الشهر المقبل ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة السابعة التي تضم كذلك منتخب توجو.

أما “بوتسوانا” فتستعد لخوض التصفيات ذاتها بمواجهة زيمبابوي في إطار مباريات الجولة الأولى خلال شهر نوفمبر بالمجموعة الثامنة التي تضم منتخبات الجزائر (حامل اللقب) وزامبيا بطل نسخة 2012.

اللقاء سيكون فرصة لـ “حسام البدري” لوضع تصوره للتشكيل الأساسي الذي يخوض به مشوار التصفيات الأفريقية، وتصفيات كأس العالم التي تقام في قطر عام 2022.

وتواجه الفريقان 5 مرات قبل لقاء الغد الذي يعد السادس في سجل مواجهات المنتخبين، التي بدأت قبل ستة عشر عاماً وشهدت تفوق واضح للمنتخب الوطني بفوزه في 3 لقاءات وتعادله مرتين وتسجيله 6 أهداف مقابل هدف وحيد في شباكه.

وبدأت المواجهات يوم 7 أكتوبر 2006 والتي انتهت بالتعادل السلبي في إطار تصفيات أمم أفريقيا 2008 التي حصدها الفراعنة.

وفازت مصر في الثالث عشر من ذات الشهر بلقاء العودة بهدف بتوقيع محمد فضل.

وجاءت نتيجة المواجهة الثالثة الودية بتاريخ 4 يونيو 2013 بتعادل إيجابي 1/1  وأحرز أحمد حجازي هدف مصر.

والتقا الفريقان مرة أخرى في إطار تصفيات بطولة أمم إفريقيا 2014 في العاشر من شهر أكتوبر بفوز مصري خرج حدود الديار بهدفان بتوقيع النني وصلاح.

وآخر المواجهات كانت بتاريخ 15 أكتوبر 2014 في إطار لقاء العودة وفازت مصؤ بنفس النتيجة بثنائية أحرزها عمرو جمال ومحمد صلاح.

admin

رئيس مجلس ادارة موقع سبورت نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق