مقالات

مواقع التواصل الإجتماعي تشتعل بسبب هتاف “صدام حسين”

مباراة كرة قدم بين الأردن والكويت تتحول لخلاف سياسي

كتب: أحمد فتحي

اشتعلت مواقع التواصل الإجتماعي بحرب كلامية وتلاسن بين بعض كبار الكتاب، وجماهير كلا البلدين بسبب هتاف باسم الرئيس العراقي الراحل “صدام حسين”، الذي قامت القوات الأمريكية بإعدامه بعد محاكمة “صورية” فور نجاحها في غزو البلاد.

وكأننا لا يكفينا التفتت والتشتت الذي أصاب الوطن العربي ومزق أشلائه، بالنظر للرياضة بوصفها طوق النجاة الذي قد يجمع شمله، فتأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، من خلال المتعصبين الذي اصبحوا معاول هدم لكل القيم الراسخة في وجداننا

وجمعت إحدى مباريات المجموعة الثانية من تصفيات كأس العالم الآسيوية بين منتخبي الكويت والأردن، والذي انتهى بالتعادل السلبي، وشهد هتاف جماهير “النشامي” باسم الرئيس العراقي، لاستفزاز لاعبي “الأزرق”.

وعقب المباراة أجرى الشيخ صباح الخالد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي اتصالا هاتفيا مع وزير خارجية المملكة الأردنية الهاشمية أيمن الصفدي نقل إليه خلاله استياء واستهجان الكويت لما صدر عن الجماهير الأردنية من إساءات للكويت من خلال الهتافات التي تمثل إقحاما للرياضة بأمور لا تمت لها بصلة، وذلك خلال المباراة التي أقيمت بين المنتخبين في عمان.

وقالت وزارة الخارجية الكويتية في بيان، إن الوزير الصفدي عبر من جانبه عن أسفه واستيائه من هذه التصرفات التي لا تعكس طبيعة العلاقات الأخوية وما يكنه الشعب الأردني من تقدير لأشقائه في الكويت مؤكدا أن بلاده لن تقبل بمثل هذه الإساءات وستباشر اتخاذ إجراءاتها لمعرفة من يقف خلفها ومحاسبته.

من جانبه، أصدر الاتحاد الأردني لكرة القدم، بياناً أكد فيه بأنه سيتخذ كافة الاجراءات لمحاسبة جميع المتورطين في هذه الإساءة.

موضحا رفضه ما صدر من هتافات خارجة عن الأطر الرياضية والاعراف والمبادىء المعززة لقيم الاحترام والحفاوة، والتي خرجت عن فئة غير مسؤولة ودخيلة على قيم المجتمع الأردني الأصيل، والحريص على عكس كل صور الترحيب والتقدير لضيوفه الأعزاء.

وأضاف الاتحاد في بيانه أنه إذ يبدي أسفه المقترن بالاستغراب والاستهجان من هتافات غير مسؤولة صدرت عن مدرجات ستاد عمان الدولي خلال مباراة   الشقيقين، فإنه سيتخذ كل الاجراءات الكفيلة بمحاسبة المسيئين والذين لا يمثلون الأردن بأخلاقه وتقديره للأشقاء كافة، مع التأكيد على الاعتزاز الكبير بالعلاقات المميزة التي تجمع بين الجانبين، في كل المجالات ومنها كرة القدم والتي تعد مثالا يحتذى بالتعاون والتنسيق.

وختم الاتحاد بيانه بالتأكيد على «فخره واعتزازه بالعلاقة الراسخة بين البلدين.

جدير بالذكر أن الكويت تحتل وصافة المجموعة الثانية، برصيد أربعة نقاط متفوقه على الأردن صاحب المركز الثالث بفارق الأهداف، بينما يتصدر المنتخب الاسترالي ترتيب المجموعة التي تضم نيبال.

admin

رئيس مجلس ادارة موقع سبورت نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق