الاتحاد المصرى لكرة القدمالسوبر المصرى

بنداري: ننتظر تقرير المباراة لإعلان عقوبة “وصيف” السوبر

نهائي بطولة "الكأس" شهد واقعة مماثلة من ثلاثي "بيراميدز"

كتب: أحمد فتحي

أكد المستشار “سيد بنداري” رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم، أنه ينتظر التقرير النهائي للمباراة، حتى تتم توقيع العقوبة المناسبة طبقا للوائح.

وأضاف في تصريحاته التي اختص بها “سبورت نيوز” أن اللجنة ستطبق القانون تجاه واقعة انسحاب لاعبي الزمالك، “وصيف” بطولة السوبر من أرضية الملعب، ورفضهم تسلم ميداليات المركز الثاني، مشيرًا إلى أن الغرامة تُسدد لحساب الاتحاد المصري لكرة القدم في مدة أقصاها ثلاثين يوماً من تاريخ الإخطار بالقرار.

وأوضح أن مباراة نهائي الكأس شهدت واقعة مماثلة من ثلاثي بيراميدز “الشناوي، عمر جابر، علي جبر”، وتم توقيع غرامة ثلاثين ألف جنيه على كل لاعب حينها.

وكانت مباراة السوبر المحلي في نسختها السادسة عشر، قد شهدت مزيدا من التفوق للمارد الأحمر، الذي أكد هيمنته على البطولة التي تقام بين لطلي الدوري والكأس، بتحقيقه للقب الحادي عشر طوال مشاركاته، والخامس على حساب الغريم التقليدي، من أصل ستة مواجهات مباشرة، بعد تغلبه عليه بثلاثة أهداف “ملعوبة” مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد الجيش ببرج العرب، وحملت توقيع النيجيري “جونيور اجايي”، و”حسين الشحات”، فيما جاء هدفي الأبيض عن طريق المدافع “محمود علاء” بالتخصص من ركلتي جزاء، حفظت ماء وجه أبناء ميت عقبة واعادتهم لأجواء اللقاء.

وشهدت أحداث الديربي تقديم السويسري “رينيه فايلر” المدير الفني للأهلي، أوراق اعتماده لدى عشاق القلعة الحمراء، كمدرب واعد يجيد قراءة المنافس، والسيطرة على مفاتيح لعبه، وهو ما وضح خلال 65 دقيقة لعبا ونتيجه، قبل إصابه قلبي دفاعه، والتي قلبت المباراة رأسا على عقب، في النصف ساعة الأخيرة.

فيما يحتاج الصربي “ميتشو” لمراجعة أفكاره، تجاه التشكيلة المثالية التي ينبغي عليه البدء بها، دون الحاجة للعودة لتصحيح الأخطاء، أثناء أحداث اللقاء، والتي كلفته الخسارة الثانية على التوالي، بعد الهزيمة الأفريقية، وبخاصة أمام منافس بحجم وقيمة الأهلي.

المباراة خسرها لاعبي “الأبيض” قبل أن يبدأوها، بعد استبعاد المدرب لأهم أوراقه الهجومية، إمام عاشور، مصطفى محمد، عبدالله جمعة، لصالح الثلاثي أوباما، بن شرقي، عبدالشافي، في ظل الرقابة اللصيقة التي فرضها “فايلر” على شيكابالا، والضغط الثنائي في كلا الجبهتين على عبدالشافي والنقاز، بالإضافة لاستمرار تراجع الاداء الفني لأوباما وفرجاني ساسي، وغياب توهج الأباتشي في لقاءات القمة كالعادة، وهي الظاهرة التي تحتاج للتفسير.

 

 

 

 

admin

رئيس مجلس ادارة موقع سبورت نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق