السوبر المصرى

الشحات يحرز الهدف الثاني للأهلي بمجهود فردي

كتب: أحمد فتحي

تمكن “حسين الشحات” من اضافة الهدف الثاني للأهلي بهدوء أعصاب ومهارة فردية، بعدما استغل الكرة الطولية التي أرسلها محمد الشناوي، حارس المرمى المارد الأحمر، ومراوغة “تشميسه” للجناح الأيمن للزمالك حمدي النقاز، ليسدد كرة صاروخية، يتصدى له “عواد” بقبضة يده، لتعود له مرة أخرى من دفاع الزمالك، ولم يتوانى عن ايداعها على يمين الحارس، معلنا عن هدف الإطمئنان.

وكان “جونيور أجايي” الذي قام السويسري “فايلر” بالدفع به في مركز رأس الحربة، قد تمكن من إحراز هدف التقدم والسبق في الدقيقة 19، وجاء الهدف من ركلة ركنية من الجهة اليسرى، أرسلها التونسي “علي معلول”، ارتدت من الدفاع لتصل الي النيجيري، ليسددها قوية في الزاوية اليسرى، بيمناه لتسكن شباك محمد عواد، لتشتعل بعدها المدرجات الحمراء.

وشهد الشوط الأول سيطرة ميدانية للاعبي الأهلي وتنوعت الهجمات، مستغلا التفوق الواضح لخط الوسط بقيادة قفشة، وحمدي فتحي والسولية.

بالاضافة لحالة الضعف والوهن التي أصابت جبهة اليمنى للزمالك والتي استغلها “رمضان صبحي والشحات وعلي معلول” على أفضل ما يكون بشن هجمات متتالية، مع استغلال التسديد على المرمى من خارج منطقة الجزاء كسلاح هجومي آخر للاعبي الأهلي، والذي أسفر عن هدفين بتوقيع أجايي والشحات.

فيما ظهر لاعبو الزمالك خارج نطاق الخدمة بقيادة شيكابالا وأوباما والثنائي التونسي ساسي وبن شرقي، ليتمكن الأهلي من فرض هيمنته بالسيطرة على منطقة المناورات.

وجاءت هذه المباراة التي جمعت بين القطبين في النسخة السادسة عشر لبطولة كأس السوبر المحلي، كواحدة من ديربيات الكرة المصرية الكلاسيكية المعتاده بين الغريمين، والتي عوض الفوز بلقبها الأهلي، غيابه عن نهائي بطولة الكأس، التي احتكرها الزمالك في الثماني سنوات الأخيرة، لتعيد التوازن والتفوق لأصحاب الزي الأحمر، بعد تسجيلهم للفوز الثاني على التوالي، في إطار المواجهات المباشرة بين الفريقين.

 

admin

رئيس مجلس ادارة موقع سبورت نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق