الاتحاد المصرى لكرة القدم

“فليكس بروتش” حكم نهائي أبطال أوروبا 2017 لمباراة “السوبر”

سجل حالة الطرد الوحيدة لـ "كريستيانو رونالدو" طوال مشاركاته بدوري الأبطال

كتب: أحمد فتحي

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم عن طاقم حكام ألماني سيقوم بإدارة مباراة السوبر بعد غد الجمعة بين فريقي الأهلي والزمالك .. ويتكون الطاقم من “فليكس بروتش” حكما للساحة، يعاونه “مارك بورش” و “ستيفان لوب” ، على أن تقوم لجنة الحكام بتعيين حكم مصري للقيام بمهمة الحكم الرابع

يذكر أن حكم الساحة “بروتش” يبلغ 44 عامًا، من مواليد “ميونيخ” في أغسطس 1975، بدأ مسيرته التحكيمية في سنة 2004، وحصل على الشارة الدولية من الاتحاد الدولي لكرة القدم، وتم اعتماده حكما دوليا عام 2007.

وقاد العديد من مباريات دوري الأبطال الأوروبي منها لقاء ذهاب نصف نهائي دورى أبطال أوروبا الذى جمع نادى ليفربول الإنجليزي مع نظيره روما الإيطالي، على ملعب “أنفيلد” بتاريخ 24 أبريل 2018، وكان سبق له إدارة 5 مباريات أخرى بدوري الأبطال منها مباراة ليفربول ومانشستر سيتي فى ذهاب ربع النهائي والتي أسفرت عن فوز الليفر بثلاثية نظيفة.

بالإضافة للمباراة النهائية لدورى أبطال أوروبا موسم 2017 بين ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي والتى انتهت بفوز الملكي بنتيجة 4 – 1.

الجدير بالذكر أن الحكم الألماني أدارا مباراة السوبر المصري السعودي بين الزمالك والهلال التي فاز بها الزمالك بنتيجة 2-1.

ويعرف الأهلي الحكم الألماني جيدا إذ سبق وأدار له نهائي كأس مصر في موسم 2009-2010 أمام حرس الحدود وخسر الفريق الأحمر بنتيجة 6-5 بركلات الترجيح بعد التعادل بهدف لمثله.

كما أدار لقاء أمس الثلاثاء بين ليفربول ونابولي في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا الذي انتهى لصالح نابولي بنتيجة 2-0.

وتسبب في واقعة شهيرة عندما طرد كرستيانو رونالدو لأول مرة في تاريخ اللاعب بدوري أبطال أوروبا، حينما أدار مباراة يوفنتوس وفالنسيا في افتتاح مباريات المجموعة الثامنة بدوري أبطال أوروبا لموسم 2018-2019.

أدار 133 مباراة دولية، أشهر الكارت الأصفر 514 مرة، والكارت الأحمر 35 مرة، واحتسب 44 ركلة جزاء خلال مسيرته التحكيمية.

admin

رئيس مجلس ادارة موقع سبورت نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق