ألعاب أخرى

دينا مشرف ايقونه تنس الطاولة المصرية

يحيي زكريا

نجحت في حفر اسمها بأحرف من ذهب رغم ممارستها رياضة ليست شعبية، استطاعت من خلال تفوقها ونجاحاتها أن تلفت الأنظار وتكون أمل الرياضة المصرية لحصد المزيد من الميداليات القارية والدولية، دينا مشرف لاعبة المنتخب الوطني لتنس الطاولة، والتي نجحت مؤخرا في حصد ذهبية فردي السيدات بدورة الألعاب الأفريقية المقامة بالمغرب.

دينا مشرف من مواليد 10 مارس عام 1994 بمقاطعة كيبيك الكندية، وهي كريمة الدكتور علاء مشرف أمين صندوق اللجنة الأوليمبية، تخرجت من الجامعة الأمريكية في القاهرة، ومارست رياضة تنس الطاولة من أجل حصد العديد من البطولات القارية والدولية.

حصدت دينا مشرف العديد من الألقاب على المستوى الأفريقي، وشاركت ضمن قوام البعثة المصرية في دورتين أولمبيتين، 2012 بلندن و2016 بالبرازيل، وحصدت اللاعبة أيضا ميدالية ذهبية خلال مشاركتها في دورة ألعاب البحر المتوسط 2018.

وفازت اللاعبة المصرية أيضا بالمركز الأول

والميدالية الذهبية خلال مشاركتها في منافسات البطولة الأفريقية التي أقيمت مؤخرا في نيجيريا، وحلمها الوقوف على منصات التتويج في دورة الألعاب الأوليمبية المقبلة 2020 بطوكيو.

ومؤخرا نجحت اللاعبة في حصد ثلاث ميداليات ذهبية خلال مشاركتها في دورة الألعاب الأفريقية المقامة بالمغرب، الأولى في منافسات فردي السيدات، بالإضافة إلى ميداليتين في الزوجي والمختلط.

admin

رئيس مجلس ادارة موقع سبورت نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق