أخبار الاهلى

تعرف علي مسيرة “ياكين” .. المدير الفني المحتمل للنادي الأهلى

 

كتب -سهيلة الخولي

قام وفد الأهلي المتواجد بسويسر بعقد جلسة مع مورات ياكين المدرب السويسرى للاتفاق معه ليتولي منصب المدير الفني للقلعة الحمراء.

وكان ياكين يدرب بازل السويسري أثناء تواجد محمد صلاح لاعب ليفربول الحالي وزميله محمد النني في الفريق.

وأكد أحد المصادر بأن الأهلي يتفاوض مع مورات ياكين وعقد معه جلسة اليوم الجمعة من أجل إنهاء التعاقد معه.

وأخبر الوفد لجنة التخطيط برئاسة طه إسماعيل ورئيس النادي الأهلي محمود الخطيب بتفاصيل الجلسة وإن تم الانتهاء وحصل الأهلي علي الموافقة سيتم الإعلان عن الصفقة خلال الساعات المقبلة.

ياكين كان يلعب كمدافع ، لعب لعدة اندية منها جراسهوبرز و بازل في سويسرا و كايزرسلاوترن في المانيا كما دافع عن الوان المنتخب السويسري لكرة القدم منذ عام 1994 حتي عام 2004 .

درب ياكين بعض الأندية السويسرية منها نادي جراسهوبرز حينها كان يدرب فريق الشباب ثم بعدها درب نادي ثون عام 2009 وحقق معه العديد من الإنجازات مثل فاز بدوري التحدي السويسري (الدرجة الثانية) لعام 2009 – 2010 ، ثم في الموسم التالي حقق إنجاز بإحتلاله المركز الخامس وصعد بالفريق إلي الدور الثاني في الدوري الأوروبي.

ثم بعدها درب نادي لوزيرن عام 2011 واستمر معه لمدة عام ، ثم جاءت النقطة الفارقة في حياة ياكين حينما درب نادي بازل عام 2012 ، حيث استطاع أن يفوز علي نادي تشيلسي في مباراتي الذهاب والإياب ، ودرب أيضا نادي سبارتاك موسكو الروسي، ثم كانت أخر محطاته تدريب نادي سيون السويسري.

ويذكر أن الأهلي أقال مارتن لاسارتي بعد خروج الأهلي من البطولة المحلية كأس مصر بشكل مبكر وتولي محمد يوسف المسئولية بشكل مؤقت.

admin

رئيس مجلس ادارة موقع سبورت نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق