الاتحاد المصرى لكرة القدم

اجتماعات مكثفة بـ “الجبلاية” لحسم ملف “حكم الفيديو”

أبرز المرشحين شركة "أسبانية".. والتكلفة 18 مليون جنيه

كتب: أحمد فتحي

كثفت اللجنة الخماسية “المؤقتة” المكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة المصري من اجتماعاتها مع الشركات المنفذة لتقنية “حكم الفيديو” لحسم اختيار إحداها للإستعانة بها خلال الدور الثاني لموسم الدوري الممتاز 2019/2020.

وعلمت “سبورت نيوز” من مصادرها أن اقربها إحدى الشركات الأسبانية، والتي اجتمع بها مسئولو اللجنة لمعرفة الشروط الواجب توافرها للتطبيق والتكلفة المادي لها، والتي من المرجح أن تصل لقرابة الـ 18 مليون جنيه مصري.

فيما تحاول اللجنة الوصول لأقل التكاليف الممكنة لتسهيل مسالة التطبيق، من خلال استئجار المعدات خلال مباريات الموسم الكروي، بدلًا من شرائها نهائيًا.

وكانت اللجنة “المؤقتة” التي خولت اليها “الفيفا” مهمة إدارة شئون الكرة المصرية حتى 31 يوليو القادم، قد أعلنت في وقت سابق سعيها لتطبيق الـ “VAR” لتقليل نسبة الأخطاء التحكيمية، والتي لاقت الكثير من الإعتراضات خلال الموسم الماضي، أسوة بالدوريات المتقدمة، ولضمان تطبيق “العدالة” بين جميع الفرق المتنافسة، بيد أنه تعذر البدء فعليًا من بداية الموسم، نظرًا لعدم وجود الخبرة والدراية الكافية لدى محكمينا، مما أجبر مسئولو الجبلاية على التأجيل لبداية الدور الثاني من الموسم.

admin

رئيس مجلس ادارة موقع سبورت نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق