الاتحاد المصرى لكرة القدم

الفيفا: لجان لمتابعة أداء “الجبلاية” شهريًا

تعديل لوائح الإتحاد وشروط الترشح أهم مهام اللجنة "المؤقتة"

كتب: أحمد فتحي

شهدت الجلسة التي جمعت اللجنة الخماسية “المؤقتة” بمندوب الفيفا مناقشة العديد من الملفات الخاصة باسلوب عمل وإدارة “الجبلاية” خلال الفترة القادمة.

وكان أعضاء اللجنة برئاسة عمرو الجناينى، قد اجتمعوا مع “فيرون أومبا”، مدير التطوير بالاتحاد الدولي لكرة القدم، عن منطقتي أفريقيا والكاريبي، مساء أمس بأحد الفنادق لمناقشة كيفية إدارة ملف الكرة المصرية حتى انتهاء فترة “التكليف” الخاصة بهم.

في بداية اللقاء تسلم “عمرو الجنايني” خطاب تعيين اللجنة من “الفيفا” حتى نهاية يوليو المقبل.

وكان من أهم الشروط التي طلبها الإتحاد الدولي عدم خوض أعضاء اللجنة للإنتخابات المقبلة، أو شغل أى منصب إدارى أو فنى، عقب إنتهاء فترة عملهم في أغسطس 2020، وهو ما حصل مندوب الفيفا على تأكيد به.

فيما كانت ابرز تلكلفات التي ناقشها “فيرون” ضرورة الإسراع بتعديل لوائح اتحاد الكرة بما يتماشى مع لوائح الفيفا، مع إستمرار عمليات التطوير لمشروع الهدف، وإعادة النظر في شروط الترشح للإنتخابات المقبلة، وفقا للوائح الفيفا.

وأكد مندوب الفيفا أن اللجنة الخماسية لا يوجد سلطان عليها سوى الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، وأنه سيتم إرسال لجان متابعة من الفيفا بشكل دورى وتحديدا فى سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر المقبلين لمتابعة كفاءة اللجان فى المهام الموكلة إليها وكذلك أى مشكلات تواجهها.

وكان الإتحاد الدولي قد اعطى الضوء الأخضر للجنة التي تم ترشيحها لإدارة شئون الكرة لمدة عام، برئاسة عمرو الجنايني، وجمال محمد على نائبا، وعضوية أحمد عبد الله ومحمد فضل وسحر عبد الحق.

admin

رئيس مجلس ادارة موقع سبورت نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق