أخبار الاهلىحورات

خاص .. فتحى مبروك ل”سبورت نيوز” : أعشق التدريب و أرشح هذا المدرب لقيادة منتخب مصر

 

إعداد:- محمد عاطف – فرح قاسم

كابتن فتحي مبروك نجم النادى الأهلي السابق و المدير الفني الأسبق للفريق و رئيس قطاع الناشئين الحالى بالنادى و أحد رجال النادي الأهلي المخلصين له علي مدار تاريخه ، اختص موقع سبورت نيوز بهذا الحوار المميز .

في البداية أكد كابتن فتحي مبروك علي أن هناك تشديد علي كل العاملين بمنظومة النادي الأهلى على عدم الحديث عن الفريق الأول لكرة القدم بالنادى بناء على تعليمات و قرارات مجلس إدارة النادى .

قطاع الناشئين بالنادى الأهلى

كابتن فتحي مبروك مع او ضد قرار اتحاد الكرة بالغاء مسابقة مواليد 1997 و تحديد إعارة 5 لاعبين فقط؟

المتضرر الأكبر من هذا القرار هو النادي الأهلي ، فريق مواليد 97 كان يوجد به علي الاقل 15 لاعب علي مستوي عالي كان من الممكن ان يستفيد بهم النادي ، لكن هذا القرار جعل النادي يقيد بعضهم في الفريق الاول و يعير اخرين و يستغني عن باقي الفريق بالكامل .

إذا كان النادي الاهلي أكثر المتضررين من هذا القرار فمن المستفيد ؟

المستفيد هم اللاعبين ، بصراحة صعب أن يصبح اللاعب 22 عام و حتي الان يقيد في مراحل الناشئين ولا يلعب فريق اول ، هذا القرار سيعطي الفرصة للاعبين للعب و التألق و إذا رغب الأهلي في عودتهم ستكون الاولوية لدي هؤلاء اللاعبين للنادي الأهلى ، ايضاً أندية الدوري الممتاز التي ستستعين بكم كبير من هؤلاء اللاعبين المميزين لسد احتياجاتهم .

الفترة الماضية استعان الجهاز السابق بقيادة مارتن لاسارتي ب 4 لاعبين من فرق الناشئين بالنادي و هم مصطفي شوبير و احمد طارق سليمان و محمد عبد المنعم و العربي بدر ، كابتن فتحي مبروك ممكن يرشح لاعبين أخرين للانضمام إلي الفريق الاول؟

أكيد قطاع الناشئين بالنادى الأهلى ملئ بالمواهب و اللاعبين الجيدين لكن إنضمام لاعبين في الفريق الاول ستكون مهمة الجهاز الفني القادم ، انا لا احب ان اذكر اسماء حتي لا انسى اسم لاعب فيؤثر ذلك علي حالته النفسية لكن أؤكد ان هناك أكثر من لاعب يستحق الأنضمام للفريق الاول .

هل انتهت اختبارات قطاع الناشئين بالنادى الأهلى ؟

بالفعل ، اليوم تنتهي أختبارات مواليد 2010 و هي أخر أختبارات قطاع الناشئين بعد التي بدأت منذ شهر تقريباً لكل المراحل السنية للناشئين .

هل هناك لاعبين جدد سينضمون للنادي الأهلى بعد هذه الأختبارات ؟

بالفعل ، لقد نجحنا فى أختيار 53 حتي الان لاعب فى جميع المراحل السنية لفرق الناشئين و نتمنى أن يقدموا الإضافة للنادى الأهلى فى المستقبل .

منتخب مصر

هل يؤيد كابتن فتحي مبروك قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى بأن يكون المدير الفني للفريق مصري و ليس أجنبي ؟

طبعاً ، أؤيد و بشدة هذا القرار من سيادة الرئيس ، هذا القرار تأخر كثيراً ، كان يجب ان يتم اتخاذه من قبل ، نحن كمنتخب مصر جميع انجازاتنا مع المدربين المصريين مثل الراحل العظيم كابتن محمود الجوهري ، و الكابتن الكبير حسن شحاتة ، انا دائماً مؤيد بشدة للمدرب الوطنى و اتمني أيضاً ان يتم تطبيقه في جميع الاندية لكن أعلم ان هذا انر صعب لاختلاف الموقف بين المنتخبات و الاندية .

هناك 4 مديرين فنيين مرشحين لتدريب المنتخب (حسن شحاتة ،حسام البدري ، حسام حسن ، إيهاب جلال) ، إذا كان القرار في يد كابتن فتحي مبروك .. من سيختار ؟

قولاً واحداً سأختار حسام البدري طبعاً ، حسن شحاته مدرب كبير و عظيم و كتب تاريخ كبير مع المنتخب لكن المرحلة القادمة اعتقد تستدعى وجود حسام البدرى علي رأس القيادة الفنية للمنتخب .

ما أسباب أختيار كابتن فتحي مبروك للكابتن حسام البدرى مديراً فنياً للمنتخب ؟

أسباب كثيرة ، حسام البدرى له شخصية قوية ، يحب الانضباط و الالتزام في العمل ، كما ان له تجارب سابقة ناجحة بكل المقاييس سواء كان مع النادي الأهلي او خارج النادى مع المريخ السوداني و نادي إنبي ، كما ان وجوده و نشاته في النادي الاهلى ساعدته دائماً على حب الفوز و النجاح و عدم الفشل .

كابتن فتحي مبروك مستمر في رئاسة قطاع الناشئين بالنادي الاهلي ام ستكون هناك تجربة أخري ؟

حتي الان مستمر فى عملى كرئيس لقطاع الناشئين بالنادي الأهلي و لا يوجد أي شئ جديد حتي الان .

اذا جاء عرض إلي كابتن فتحي مبروك لتولي أحد أندية الدوري الممتاز سيقبله و يترك قطاع الناشئين بالنادى الاهلي ؟

أكيد طبعاً سأفكر في الأمر و سأدرسه جيداً ، أنا عشقي الاول و الاخير هو الملعب ، رئيس قطاع الناشئين هو منصب إداري بالاساس. حتي و أنا رئيس قطاع الناشئين حالياً لا أحب الحلوس بالمكتب و دائماً ما اتواجد في الملاعب الخاصة بفرق النادى ، سأظل دائماً أعشق العمل الفني داخل الملعب أكثر من العمل الإدارى .

فى النهاية .. شكراً كابتن فتحي مبروك علي هذا الحوار الحصري لموقع سبورت نيوز ؟

شكراً لكم و بالتوفيق .

 

admin

رئيس مجلس ادارة موقع سبورت نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق