الاتحاد المصرى لكرة القدم

“البدري” يقترب من قيادة “الفراعنة”

 

كتب: أحمد فتحي

اقترب “حسام البدري” مدير النشاط الرياضي بنادي بيراميدز والمدير الفني السابق للنادي الأهلي من تولي القيادة الفنية للمنتخب الوطني الأول.

وعلمت ” سبورت نيوز” من مصادرها أن أغلب المؤشرات تشير إلى زيادة أسهمه في قيادة الفراعنة خلال الفترة القادمة، فيما اقترب “طارق مصطفى” من الانضمام للجهاز المعاون.

جدير بالذكر ان “البدري”، ابن المدينة الباسلة المولود عام 1960، انضم لمدرسة الكرة بالنادي الأهلي عام 78، بناء على ترشيح الكابتن (فتحي نصير)، وظهر مع الفريق الأول موسم 1979/1978، ليفوز مع الشياطين الحمر بعشرة بطولات “4 دوري، 3 كئوس، 3 بطولات افريقية، خلال 124 مباراة خاضها بالزي الأحمر، قبل أن يعلن اعتزاله مبكرا، بسبب الإصابة بالرباط الصليبي والتي أنهت مشواره كلاعب عام 1987.

عمل بعد اعتزاله كمدرب بقطاع الناشئين بالأهلي، ثم انضم للجهاز الفني للفريق الأول موسم 2001-2002، اثناء الولاية الأولى للداهية البرتغالي مانويل جوزيه، ثم تولى منصب المدرب المساعد مع الهولندي جو بونفرير موسم 2002–2003، والبرتغالي توني أوليفيرا موسم 2003–2004، وظل مساعدا خلال الولاية الثانية لمانويل جوزيه، قبل أن يتم تعيينه مديرًا للكرة بعد وفاة ثابت البطل.

لتأتيه الفرصة على طبق من ذهب عام 2009، بعد الرحيل المفاجئ للمدرب البرتغالي نيلو فينجادا، قبل خوضه لأي مباراة رسمية مع الفريق، ليثبت البدري قدرته على تحمل المسئولية، ويفوز بلقبي الدوري والسوبر المحلي، قبل أن يتقدم باستقالته في نوفمبر 2010، في أعقاب الهزيمة من الدراويش بثلاثية.

ليحمل عصاه إلى الجنوب، وينجح مع المريخ في تحقيق الفوز ببطولة الدوري السوداني موسم 2011.

ثم يعود للقاهرة ليقود انبي خلفا للمدرب مختار مختار، ومنه للقلعة الحمراء مرة أخرى موسم 2012، ليرحل لقيادة المنتخب الأوليمبي عام 2013، خلال التصفيات الأفريقية المؤهلة لاوليمبياد بكين، ولكنه يفشل ويغادر البطولة من أدوارها التمهيدية، بعدما تذيل مجموعته.

ليتجه هذه المرة غربا، وتحديدا إلى أهلي طرابلس الليبي، ومنه للأهلي المصري مرة ثالثة، خلفا للهولندي مارتن يول، ليحقق الدوري موسم 2017/2016، والكأس” موسم 2017، قبل أن يخسر النهائي الأفريقي أمام الوداد المغربي، بمجموع المباراتين بنتيجة 1/2، ليقدم استقالته عام 2018، لسوء النتائج، وكثرة المشاكل مع نجوم الفريق، بعدما حقق 9 بطولات للمارد الأحمر خلال مسيرته كمدرب“3 دوري، 1 كأس، 3 سوبر محلي، 1 دوري ابطال، 1 سوبر أفريقي”.

admin

رئيس مجلس ادارة موقع سبورت نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق