آراء القراء

الشباب والرياضة تنظم رحلة للطلائع ببحر الرمال العظيم

 

كتب محمود احمد

 

نظمت الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة الدولة لشئون البيئة واتحاد الملاحة الرياضية المرحلة الثانية من المبادرة الشبابية “أكتشف مصر 2030” لتنشيط السياحة البيئية لفريق “إيجي كامب” في واحة سيوه.

 

واشتمل اليوم الثالث من الجولة التي استمرت أربعة أيام على رحلات السفاري التي استمتع بها الطلائع بالكثبان الرملية وبحر الرمال العظيم، الذي يحد سيوة جنوبا، وتقام به رحلات السفاري والمغامرة، بسيارات الدفع الرباعي، كما استمتع الزوار برياضة الإنزلاق على الرمال، ومشاهدة الغروب ، وشرب الشاي السيوي.

 

ثم توجهوا إلى “عين واحد” والتي تسمى أيضًا “بئر بحر الرمال الأعظم”، وهو ينبوع كبريتي ساخن على بعد 10 كم من الواحة بالقرب من الحدود الليبية في قلب بحر الرمال الأعظم.

 

وتقام فعاليات المبادرة في الهواء الطلق والمنشئات والميادين ذات الوجه الحضاري والطابع السياحي والتاريخي والثقافي بانحاء الجمهورية المختلفة.

 

ومن جهته، أشاد محمد عمران ، عضو مجلس إدارة جمعية أبناء سيوة للخدمات السياحية، بمبادرة وزارة الشباب “أكتشف مصر 2030″، لافتا إلى أنها محاولة جادة لتعريف الطلائع بمحافظات مصر المختلفة.

 

ودعا إلى ضرورة استهداف هذه المرحلة العمرية لما لها من تواجد وانتشار كبير على السوشيال ميديا مما يسهم في تسليط الضوء على المعالم السياحية غير المعروفة في مصر، ولاسيما في واحة سيوة التي تتسم ببيئة ونمط حياة مختلف وتنوع للثقافات والعادات والتقاليد.

 

وتستهدف المبادرة إلقاء الضوء على المحميات الطبيعية والمنشئات السياحية داخل جمهورية مصر العربية من خلال استقطاب 2500 مشارك من (الطلبة والطالبات المصريين والاجانب بالمراحل الدراسية المختلفة) في رحلات منظمة ومن المتوقـع أن يصل عدد المشاهدين إلى أكثر من 2مليون مشاهد.

admin

رئيس مجلس ادارة موقع سبورت نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق