دورى أبطال أفريقيا

حصاد الجولة الخامسة من دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا

تعرف على نتائج الجولة الخامسة من دور المجموعات من دوري الأبطال الإفريقي

 

شهاب طارق

انتهت أمس مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا ، بسقوط الأهلي أمام فيتا كلوب الكونغولي ، والوداد البيضاوي المغربي مع أسيك أبيدجان الإيفواري ، وتعادل الإسماعيلي مع مازيمبي الكونغولي بهدف لهدف ، وبفوز صن داونز بطل جنوب إفريقيا على لوبي ستارز بطل نيجيريا وتعادل أورلاندو بايريتس الجنوب إفريقي مع بلاتينيوم ستارز بطل زيمبابوي ،وفوز شباب قسنطينة الجزائري على الإفريقي التونسي ، وفوز الترجي حامل لقب النسخة الماضية على حوريا كوناكري الغيني .
المجموعة الأولى 
في المجموعة الأولى خسر الوداد البيضاوي المغربي أمام أسيك أبيدجان الإيفواري بهدفين نظيفين أحرزهما أحمد سيمبا” توريه” في الدقيقتي 68 و90 ، في المباراة التي أقيمت على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي في أبيدجان عاصمة كوت ديفوار . 
فيما فاز صن داونز الجنوب إفريقي على لوبي ستارز النيجيري بثلاثية نظيفة على ملعب لوفتوس فيرسفيلد في بريتوريا عاصمة جنوب إفريقيا ، وبتلك النتيجة تصدر صن داونز المجموعة برصيد 10 نقاط ، وإحتل الوداد المركز الثاني برصيد 7 نقاط ، وإحتل أسيك المركز الثالث بنفس الرصيد ، وإحتل لوبي ستارز المركز الرابع برصيد 4 نقاط .
المجموعة الثانية 
وفي المجموعة الثانية فاز الترجي التونسي على حوريا كوناكري الغيني بهدفين نظيفين ، سجلهما ماريوس أوسوكو في الدقيقة 24 بالخطأ في مرماه والكاميروني فرانك كوم في الدقيقة 83 ، وتعادل أورلاندو بايريتس الجنوب إفريقي مع بلاتينيوم الزيمبابوي بهدفين لكل منهما ، وبذلك ضمن الترجي التأهل إلى دور الثمانية حيث رفع رصيده في صدارة المجموعة إلى 11 نقطة ، وإحتل حوريا المركز الثاني برصيد 7 نقاط ، وإحتل أورلاندو بايريتس المركز الثالث برصيد 6 نقاط ، وإحتل بلاتينيوم المركز الرابع برصيد نقطتين . 
المجموعة الثالثة
في المجموعة الثالثة فاز الإفريقي التونسي على شباب قسنطينة الجزائري بهدف نظيف سجله سليمان كشك في الدقيقة 45 ، على ملعب الشهيد حملاوي بمدينة قسنطينة في الجزائر ، وتعادل الإسماعيلي مع مازيمبي الكونغولي بهدف لمثله ، سجل هدف الدراويش عن طريق عبد الرحمن مجدي في الدقيقة 55 ، ولمازيمبي ميكاك أليا في الدقيقة 40 . 
وبتلك النتيجة تصدر شباب قسنطينة رصيده عند 10 نقاط ، رغم الهزيمة ، فيما رفع الإفريقي رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث ، وتذيل الدراويش المركز الرابع والأخير عند نقطتين ، ورفع مازيمبي إلى 8 نقاط في المركز الثاني . 
المجموعة الرابعة 
في المجموعة الرابعة خسر الأهلي أمام فيتا كلوب الكونغولي بهدف أحرزه تيسيلا كيسيندا في الدقيقة 84 ، وفاز شبيبة الساورة الجزائري على سيمبا التنزاني بهدفين نظيفين أحرزهما سيد علي يحيى شريف في الدقيقة 18 ومحمد الأمين حامية بالدقيقة 51 من ركلة جزاء . 
ليتصدر بذلك شبيبة الساورة المجموعة برصيد 8 نقاط ، ويتوقف رصيد سيمبا عند 6 نقاط في المركز الرابع ، ويتوقف رصيد الأهلي في المركز الثاني عند 7 نقاط ، ويحتل فيتا كلوب الكونغولي بفوزه على الأهلي المركز الثالث برصيد 7 نقاط أيضا .

الوسوم

admin

رئيس مجلس ادارة موقع سبورت نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق