آراء القراء

“واحد منهم” مشروع تخرج لنبذ التعصب الكروي في مصر

السيد علي

“أنا كنت قريب منهم في كل لحظة، الناس بتحب الكورة علشان الكورة، واللي يخليهم يصدقوا إن الحلم ممكن يتحقق بيعتبروه بطل قومي، في الوقت اللي ممكن تخذلك الحياة.. الكورة دايمًا هتنصفك، الكورة للجماهير”.

كلمات بسيطة، قرأناها وسمعناها كثيرًا، اختبرناها وخُضنا تجربتها في طفولتنا وشبابنا، كرة القدم هي الشغف.. الحب، الاقتتال على الحُلم؛ قد يدفعك شغفك إلى أن تخسر كل شيء فقط لترضيه وتحقق آماله.

مجموعة من الشباب، قرروا أن يعبروا عن حُبهم للساحرة المستديرة عبر رحلة من أقصى جنوب البلاد إلى شمالها، من النوبة قرابة حدود السودان إلى شمال الإسكندرية، رحلة بطلها ليس لاعبًا أو حتى مدربًا بل حذاء الكرة، صديق الشغف والحب، قطعة من القماش أو الجلد داعب بها أغلب عشاق قطعة الجلد المدورة”كرة القدم” أحلامهم وآمالهم.

فيلم “واحد منهم” إحدى مشروعات تخرج طلبة كلية الإعلام بجامعة بني سويف، اختاروا تألق نجمنا المصري، محمد صلاح، في ملاعب أوروبا، وتحوله لبطل قومي، واستضافة مصر لكأس الأمم الإفريقية، كمادة دسمة لآخر أعمالهم الأكاديمية، عاشوا قصة الحُلم وحب الكُرة وعشقها وكل شيء في 12 دقيقة، ساروا بجوار النيل مع الكرة، كيف أحالت أحلام الفقراء إلى حقيقة، وحققت المعجزات في بضعة ثوانٍ من الفرحة، والشغف.

الفيلم يدعو لعدم التعصب، ونبذ العنصرية، وترك كل مايبغضه البشر وفقط السعي وراء الأحلام والآمال.

admin

رئيس مجلس ادارة موقع سبورت نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق